إصدار ترخيص نشاط وكلاء الاستقدام وتأجير خدمات العمالة المنزلية

وزارة الاستثمار

نقوم بتقديم طلب للمنشآت الأجنبية التي ترغب في ممارسة أنشطة خدمات استقدام العمالة المنزلية ووكالات التشغيل المؤقت للخدمات المنزلية في المملكة العربية السعودية.

سعر الخدمة ومدة التنفيذ


اتعاب الخدمة: 15,000.00 ريال
الضريبة: 15%
الرسوم الحكومية: 12000 ريال
مدة التنفيذ: 5
مدة موافقة الإدارة الحكومية: 2

المستندات المطلوبة


صورة السجل التجاري للمنشأة المشاركة مصدقة من السفارة السعودية.
القوائم المالية لآخر 3 سنوات مالية للشركة الأجنبية طالبة الترخيص مصدقة من السفارة السعودية.
صور الهويات للشركاء والمدراء السعوديين والمقيمين.
عقد التأسيس للمنشأة مصدق من السفارة السعودية.
العنوان الوطني.

شروط الخدمة


الالتزام بتقديم شهادة تقييم أداء من الجهة المشرفة على نشاط تصدير النشاط في بلد الإرسال توضح السجل التاريخي لمقدم الطلب والملاحظات القانونية إن وجدت.
الالتزام بتقديم شهادة صادرة من الجهة الرقابية في بلد المستثمر بأنه لم يصدر بحق أي من الشركاء الطبيعيين أي حكم نهائي بإدانته في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، أو أي من المخالفات المتعلقة بالأحكام المنظمة لحماية الطفولة أو مكافحة الإتجار بالأشخاص، ما لم يرد اعتباره.
الالتزام بالتعهد أن أي من الشركاء لم يسبق له الحصول على ترخيص لتصدير العمالة أو كان شريك في شركة تمارس هذا النشاط وتم إلغاء ترخيصها بقرار أو حكم قضائي مالم يمض على ذلك خمس سنوات على الأقل.
الإلتزام بالإقرار بالاطلاع والالتزام بالأنظمة والتعليمات في المملكة والأنظمة والتعليمات المنظمة لنشاط الاستقدام في المملكة.
في حال كون أحد الشركاء مرخص سابقا من وزارة الاستثمار فيلزم إيضاح ذلك عند تعبئة بيانات الشركاء اثناء تقديم الطلب.
سداد الرسوم خلال 15 يوم.
أن يكون مضى على السجل التجاري للمنشأة طالبة الترخيص 3 سنوات على الأقل للممارسة نشاط الاستقدام.
أن يتم إدخال بيانات (الهوية الوطنية السعودية / الإقامة المميزة / الإقامة)، إذا كان أحد الشركاء يحمل أي منها، أو بيانات السجل التجاري للشركات السعودية المشاركة أثناء تقديم الطلب الإلكتروني.
بيانات مطلوبة: (البريد الإلكتروني - رقم جوال أبشر - رقم هاتف من بلد الشركة - أنشطة الاستقدام - هويات الشركاء والمدراء - المدينة المراد عمل الترخيص بها).