أكتشف أفضل مقدم خدمات لتأسيس الشركات في السعودية

مدة القراءة

2 دقائق

Apr 26, 2024

تأسيس الشركات

لماذا تختار السعودية لتأسيس شركتك؟

باعتبارها أكبر اقتصاد بين دول الخليج العربي ومن بين أكبر 20 اقتصادًا في العالم، فإنها توفر مجموعة كبيرة من الفرص لأي رائد أعمال أو مستثمر لديه الدافع والمهارات لتحقيق النجاح، من إجراءات رقمية بسيطة لاستخراج التراخيص إلى مزايا وإعفاءت ضريبية، هناك العديد من الأسباب الرائعة لإطلاق مشروعك التجاري وتأسيس شركتك في المملكة العربية السعودية.

ولكنك بعد ان اقتنعت بمزايا وجاذبية تأسيس مشروعك بالمملكة، فيجب عليك اختيار أفضل مقدم لخدمات التأسيس بالمملكة ليكون شريكًا في نجاحك وخطواتك الأولى لبناء كيان تجاري ناجح.

نستعرض في هذا المقال أهم المعايير التي تساعدك في اختيار الشركة الأنسب في خدمات الأعمال وتأسيس الشركات.


معايير اختيار أفضل مقدم خدمة تأسيس شركات بالسعودية.

- المعيار الأول هو الخبرة.

تأسيس شركة وفقًا للقوانين والقواعد المناسبة لنوع النشاط والتي تضمن حماية قانونية للمستثمر إضافة إلى انتفاعه بالمميزات الخاصة بتأسيس شركة أو افتتاح فرع لشركة داخل المملكة، كل هذه الأمور تحتاج لشركة خبيرة قامت بالتعامل مع مئات الشركات وامتلكت خبرة بكل التفاصيل الدقيقة لأنظمة وقوانين تأسيس الشركات بالسعودية.

لذلك احرص على اختيار شركة ذات خبرة طويلة في السوق السعودي، لأنك ستكون المستفيد الأول من تلك الخبرة.


- المعيار الثاني هو السمعة.

لاتكتفي بأن تجد شركة تأسست منذ عدة سنوات ومن المفترض أن تكون لها الخبرة الكافية، ولكن يجب عليك أن تضع في الاعتبار سمعة هذه الشركة وتجربة العملاء السابقين معها، وبما يقيمون تلك التجربة، وهل الشركة تحرص على بناء ثقة ومصداقية مع العملاء، هل الشركة معروفة بين أوساط مقدمي الخدمات الحكومية ولديها سمعة طيبة في الدوائر والأوساط الحكومية.

أنت حينما تختار شركة خبيرة تكون قد ضمنت قدرتهم على تقديم خدمة جيدة ولكن اختيارك للسمعة الجيدة إضافة للخبرة يضمن لك استمرارية حصولك على الدعم اللازم حتى بعد التأسيس وضمان تحمل الشركة للمسؤلية تجاهك وحرصها على نجاح شركتك.


- المعيار الثالث هو الخدمات المقدمة.

تأسيس الشركة هو مجرد خطوة على الطريق، بعد التأسيس ستحتاج لأشياء كثيرة منها تراخيص العمالة، توثيق العقود، إدارة الموظفين وخدمات الموارد البشرية، إصدار بعض التراخيص والأوراق وفقًا لطبيعة النشاط، والعديد من الخدمات الآخرى التي ستحتاج إليها بعد التأسيس وطوال مشوارك.

وجود شركة تقدم خدمات تكاملية غير قاصرة على التأسيس فقط يعطيها ميزة نوعية عن باقي مقدمين الخدمات التي تنتهي رحلتهم معك عند مرحلة التأسيس، لأنها ستكون أكثر دراية ومعرفة بما تحتاجه من خدمات لاحقة وأكثر قدرة على توفير احتياجاتك لمشاركتها في التأسيس ومعرفتها بكامل تفاصيل الشركة من البداية.


- المعيار الرابع هو التكلفة.

لا أنصحك أن تجعل السعر فقط هو أساس حكمك على الشركة ولكن أنظر دائمًا للقيمة مقابل السعر، وكلما وجدت شركة تقدم لك قيمة عالية وجودة في الخدمة المقدمة بأعلى من السعر المطلوب فأنت مقبل على صفقة رابحة.

أما إذا كانت القيمة المقدمة وجودة الخدمة غير متكافئة مع السعر حتى لو كان رخيصًا فأنت بصدد صفقة خاسرة، ما تدفعه هو من إجمالي استثمارك لتأسس كيان يعكس طموحك وحلمك على أرض الواقع فليكن سعيك دائمًا لمن يستطيع أن يقدم لك القيمة التي ترضي طموحك بالسعر المناسب لتلك القيمة.


أهم النقاط:

تحدثنا عن التوجه العالمي للاستثمار في المملكة وما توفره من فرص استثمار وبيئة حاضنة لرواد الأعمال والمستثمرين، وأوضحنا أهم المعايير(الخبرة- السمعة- الخدمات- التكلفة) التي يجب عليك النظر إليها عند اختيارك لشركة تقدم خدمات تأسيس الشركات بالمملكة.


ونحن في مجموعة أحمد باشمّاخ لخدمات الأعمال، نتحرك دائمًا بدافع من مسؤليتنا المجتمعية وحرصنا على المصلحة العامة لقطاع الأعمال وللعملاء والمستثمرين، ونقدم تلك النصائح للإستفادة العامة، وهذا الحرص على أن يعم النفع والفائدة وتقديم يد العون لمجتمع الأعمال بالمملكة عبر أكثر من ثلاثة عقود،هو ما جعلنا نضمن لأنفسنا مكانًا على قمة مقدمي خدمات تأسيس الشركات ومختلف خدمات الأعمال والمؤسسات.

ونضمن لك بعون الله الخبرة التي بنيناها على مدى أكثر من 30 عامًا، والسمعة التي يشهد لنا بها عملائنا وشركائنا في النجاح، والخدمات التكاملية التي توفر لك كل ما تحتاج لضمان نجاح مؤسستك بإذن الله، كل ذلك نحرص على أن نقدمه لك بما يضمن أن تحقق أفضل قيمة على استثمارك في إختيارك خدمات باشمّاخ.

تواصل معنا الآن.


الأسئلة الشائعة


هل يستطيع الأجنبي أن يفتح شركة في السعودية؟


نعم، يستطيع الأجنبي فتح شركة في السعودية، ولكن هناك شروط وإجراءات محددة يجب اتباعها.


ما هي شروط تأسيس شركة في السعودية؟


الحصول على التراخيص اللازمة: يجب الحصول على التراخيص من الهيئة العامة للاستثمار.

رأس المال: يتطلب رأس مال معين يختلف حسب نوع النشاط.

الشراكة مع سعودي: في بعض الأنشطة، يُشترط وجود شريك سعودي.

الالتزام بالقوانين: الالتزام بالقوانين واللوائح التجارية

.

ما هي أنواع الشركات في النظام السعودي؟


شركة التضامن: تتكون من شريكين أو أكثر.

شركة التوصية البسيطة: تشمل شركاء متضامنين وموصيين.

شركة المحاصة: تتم بين شريكين أو أكثر ولكن دون إعلان عنها.

الشركة ذات المسؤولية المحدودة: لا يزيد عدد الشركاء عن 50.

الشركة المساهمة: رأس مالها مُقسم إلى أسهم.

شركة الشخص الواحد: شركة ذات مسؤولية محدودة يملكها شخص واحد.







إقرأ أيضًا:

أنواع الشركات في السعودية وأيهم أنسب لك ومميزات تأسيس شركة في السعودية ؟

تعرف على خدمات مجموعة أحمد باشماخ لتأسيس وإدارة الشركات في السعودية

كيفية تأسيس شركة أجنبية في السعودية

كيفية تأسيس شركة استثمار عقاري في السعودية

كيفية تأسيس شركة في السعودية

كيفية تأسيس شركة في السعودية للاجانب





مقالات ذات صلة

تأسيس الشركات

مدة القراءة

2 دقائق

Apr 26, 2024

أنواع الشركات في السعودية وأيهم أنسب لك ومميزات تأسيس شركة في السعودية ؟

تأسيس الشركات

مدة القراءة

2 دقائق

Apr 26, 2024

تعرف على خدمات مجموعة أحمد باشماخ لتأسيس وإدارة الشركات في السعودية

تأسيس الشركات

مدة القراءة

2 دقائق

May 19, 2024

كيفية تأسيس شركة في السعودية